الجمعة، 1 سبتمبر 2017

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير استراتيجية التعليم المعكوس باستعمال وسائـل مساعدة سمعية وبصرية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطلاب الصف الاول المتوسط)

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير استراتيجية التعليم المعكوس باستعمال وسائـل مساعدة سمعية وبصرية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطلاب الصف الاول المتوسط)
       هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (وسام هادي رميض) التعرف على تأثير استراتيجية التعليم المعكوس في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة لطلاب الصف الاول متوسط و
التعرف على تأثير وسائل سمعية وبصرية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة لطلاب الصف الاول متوسط وتأثير استخدام استراتيجية التعليم المعكوس باستعمال وسائل مساعدة سمعية وبصرية في تعليم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة لطلاب الصف الاول متوسط.
وتكمن أهمية البحث في معرفة تأثير استراتيجية التعليم المعكوس في تعليم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة، والتي يأمل الباحث ان تكون هذه الدراسة بمثابة يد العون للإخوة التدريسيين من اجل الارتقاء بالحركة الرياضية المدرسية خدمتا لعراقنا الحبيب.
واوصت الرسالة الى إجراء دراسات مماثلة لبحث أثر استراتيجية التعليم المعكوس على متغيرات تابعة أخرى كالاتجاهات ، والقيم ، والدافعية للإنجاز ، وبقاء آثر التعلم والعمل على عقد ورش عمل للطلاب والتدريسين لتوضيح مفهوم استراتيجية التعليم المعكوس وأبعاد استخدامها وآلياتها واجراء دراسات مماثلة لبحث اثر استراتيجية التعليم المعكوس على العاب فرقية وفردية أخرى و إجراء دراسات مماثلة على المراحل التعليمية الاخرى الابتدائية والثانوية وإجراء دراسات مماثلة على مناطق تعليمية أخرى للخروج بنتائج عن فاعلية هذه الطريقة التدريسية في تلك المناطق وإجراء دراسات يتم فيها مقارنة أثر استخدام استراتيجية التعليم المعكوس على كلا الجنسين، الذكور والاناث.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق